السنة التحضيرية في الجامعات الأوكرانية

ماهي السنة التحضيرية؟

السنة التحضيرية هي برنامج مصمم لإعداد الطلاب الأجانب للدراسة في الجامعات الأوكرانية. غالبًا ما تتكون برامج السنة التحضيرية من دورات في اللغة الروسية او الانجليزية او الأوكرانية لأولئك الذين ليسوا متحدثين أصليين بلغة البلد. تختلف السنة التحضيرية علي حسب التخصصات المطلوبة اعتمادًا على التخصص المستقبلي المختار مثل الطب, الهندسة أو الإقتصاد.بعد النجاح في اجتياز امتحان السنة التحضيرية ، يحصل الطالب على شهادة الكلية التحضيرية لتأهيله للمزيد من الدراسات في كلية الطب والهندسة والطيران , والجامعات الاقتصادية والبحرية والبيئية باللغة الروسية / الأوكرانية / الانجليزية.يستطيع الطلاب التسجيل في هذا البرنامج في أي وقت ، لا يوجد موعد نهائي للانضمام إلى هذا البرنامج المحدد.

ما هي فوائد السنة التحضيرية؟

تساعد السنة التحضيرية في ضمان انتقال أكثر سلاسة إلى التخصصات الجامعية في الجامعات الأوكرانية. يجد الطلاب الذين اختاروا الدراسة في الخارج أن دورات اللغة في السنة التحضيرية مفيدة ، ليس فقط من خلال تعلمهم للغة جديدة ، ولكن أيضًا في حياتهم المهنية.

يمكن أن تساعد السنة التحضيرية في وضع الأسس لشهادة البكالوريوس أو درجة الماجستير و الدكتوراة.

ماذا سندرس في السنة التحضيرية؟

يأخذ الطلاب في المقام الأول اللغة الروسية أو الإوكرانية أو الإنجليزية خلال السنة التحضيرية. دورات اللغة في السنة التحضيرية مكثفة وتهدف إلى تعزيز الطلاقة في اللغة المستهدفة إلى حد حيث يمكن إجراء الدراسة الأكاديمية بنجاح.

تغطي دورات لغة السنة التمهيدية القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع باللغة المستهدفة و تشمل أيضًا التاريخ والثقافة و العلوم.

أي نوع من التقدم الوظيفي يمكن أن تتوقعه مع السنة التحضيرية؟

توفر السنة التحضيرية الفرصة لتحسين مهني كبير. سواء كان الطالب خريجًا حديثًا في المرحلة الثانوية ، أو شخصًا آخر يعود للدراسة بعد فترة من العمل ، يمكن أن تساعد السنة التحضيرية في ضمان النجاح في برنامج التخصصات الروسية و الاوكرانية و الإنجليزية.

قد يجد الخريجون من برامج الدرجات العلمية الذين التحقوا بسنة تحضيرية أنه من السهل الإنضمام إلى القوى العاملة بمستوى أعلى من الثقة – ليس فقط في قدراتهم اللغوية ، ولكن أيضًا في فهمهم للموضوع الذي درسوه.

Write a comment